مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أودي T T الجديدة 'shooting Break' !

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default أودي T T الجديدة 'shooting Break' ! في السبت أبريل 28, 2007 6:00 pm

yayahaker

avatar
عضو اساسي
عضو  اساسي



رسميا.. فإن هذا الموديل 'أودي شوتينج بريك' هو نموذج تجريبي كونسبت.. ولكنه قريب الي موديل اودي TT المتوقع اطلاقه في الأسواق خلال سبتمبر 2006 ومع ذلك فانه يخضع للتجربة والتقييم الدقيق هنا.

ويجب الاعتراف بان TT تحظي بمظهر اخاذ ورغم المحركات التي تعمل بالشحن الفائق ونظام التعليق المتطور.. فان عشاق الأداء الرياضي قد لايجدون طموحاتهم ورغباتهم كاملة هذا النموذج الكوبيه 'الرياضي'!
لذا فان هؤلاء العشاق سوف يفاجأون بالخبر السعيد.. لأن TT الرياضية الجديدة حظيت بقدرات ارقي. واضافة الي تصميمها البديع.. فانها تحتوي امكانات قيادية رفيعة.. وقد تأكد ذلك من خلال هذه التجربة الواقعية ل'شوتينج بريك'.
بداية سوف ندقق النظر في السيارة.. وقد تكتشف من خلال الصور انها نموذج تجريبي.. تم الاعلان عن هويته لأول مرة خلال معرض طوكيو الأخير. وانه تم بناؤها من خلال موديل اولي يسبق مرحلة الانتاج كما ان هناك عناصر مصنوعة يدويا مثل السقف الذي اعيد بناء هيكله والباب الخلفي واصطدامات وفتحات التهوية الأمامية.. اضافة الي بعض الديكورات الداخلية.
ومع ذلك.. فاننا نتطلع الي نموذج قريب من النموذج الانتاجي ل اودي TT الجديدة.. وللعلم فان 'شو،تينج بريك' ساهمت في الترويج لسباق 'ويلو سبرينجزر ريسواي' بولاية كاليفورنيا الامريكية.. بسرعة وصلت الي 175كم في الساعة. ولكنها سوف تنطلق بسرعة أكبر لانها تحظي بمحرك قوته 247 حصانا لستة سلندرات يمكن الانطلاق ب شوتينج بريك من صفر حتي 100كم/س خلال 6 ثوان.. وبسرعة قصوي تصل الي 250 كم في الساعة.
وهذا هو ذات المحرك الذي سوف نجده في اودي TT A3 3.2 كواترو ورباعية الدفع.. كما تكتشفه في فولكس فاجن جولف R32.
وللعلم فان اسرع نماذج جولف وهذا النموذج من TT يحظيان بعناصر مشتركة.. لانهما يحتويان علي ذات الشاسيه.. وذات المحرك. ومع ذلك فان هناك اختلافات جوهرية بينهما.
ويشرح كريستيان فالد مولر المهندس الشاب لمشروع TT بعض جوانب هذا التشابه ويشير الي انه رغم تشابه تصميم نظام التعليق مع فولكس فاجن.. الا ان بعض مكونات هذا النظام تمت صناعتها من ارالمونيو في نموذج 'شوتينج' بهدف تخفيض الوزن.
كما انه تم تطوير نظام التعليق ورفع مستواه وابرز التجديدات تتمثل في نظام الESP الذي اصبح اقل تدخلا في اداء السيارة.. مقارنة بما سبق في موديل اودي A3 V6.
من المؤكد ان عشاق قيادة اودي سوف يسعدون بهذه التعديلات.. التي تشمل نظام هالديكس للدفع الرباعي الذي تم توصيفه حتي يقوم بارسال نحو 60 % من العزم الي محور العجلات الخلفي.. كماهو الحال في نموذجي RS4 وS6.. والهدف هو تحقيق توازن أفضل لنظام التعليق.. يشبه اداء السيارات ذات نظام الدفع الخلفي للعجلات. الأهم من ذلك جسم TT الذي تمت صناعته غالبا من الالومنيوم.
ويقول د. اولريخ كنبرج كبير مهندس اودي ان الشركة حققت مكانة رائدة في لحام الالمونيوم بالحديد.. مع العلم ان الغطاء الخارجي المصنوع من الالمونيوم يساهم في خفض الوزن.. مع بذل اقصي جهد ممكن لتحويل اغلب الوزن نحو المؤخرة.. بهدف الوصول الي توزيع مثالي لهذا الوزن ومن خلال التجربة القيادية ل'شوتينج بريك'.. فان هذا النظام قدم منافع ومزايا عديدة وخلال سباق كاليفورنيا تم اكتشاف ان TT كانت اكثر رغبة لتغيير الاتجاه.. قياسا بالموديل القديم.. وبدا انها اكثر توازنا في المنحنيات.
هذه الرشاقة الجديدة ترافقت مع الاداء السلبي والانسيابي للمحرك بسعة 3200 سي سي وبستة سلندرات والذي يرتبط بنظام DSG لنقل السرعة علي ست مراحل.. اضافة الي مجموعة الفرامل التي تمت استعارتها من A8. كل هذا منح 'شوتينج بريك' قدرة فائقة علي التعامل مع مختلف أنواع الطرق خاصة الوعرة.
كما سيتم طرح اودي TT الجديدة بنظام تعليق مغناطيسي.. بهدف توفير اداء افضل عند السرعات العالية.. وفي المنحنيات.. دون التضحية بقدرات الاداء عند السرعة المنخفضة. هذا النظام سوف يتم توفيره 'اختياريا' في بعض النماذج. وبشكل عام فان هذه الاضافات ساهمت في زيادة ديناميكية TT الجديدة. وقد لاتبدو هذه التغييرات مثيرة عندما ظهرت لاول مرة في النموذج الكونسبت من TT عام ..1995 او عندما ظهرت كنموذج انتاجي فعلي عام .1998 وعندما ننظر الي 'شونينج بريك' وهي تتحول من كونها شاحنة في معرض لوس انجلوس للسيارات.. نلاحظ انها سيارة جديدة ذات سقف طويل وتعتبرها اودي اضافة الي النموذجية الكوبيه والرودستر. ويساهم اللون الابيض وفتحات التهوية الامامية في اعطائها بعض الشبه بموديل هوندا سيفيك عام .1992
هذه السيارة TTتبدو اكثر ديناميكية من هوندا. وهي منخفضة في ارتفاعها وتحظي بجسم قوي لايعلو عن الارض سوي بضع بوصات.. وتحتوي علي عجلات قطرها 19بوصة.. مع العلم ان النموذج الانتاجي سوف يحظي باطارات يتراوح قطرها من 16 الي 18 بوصة.
أما لوحة العدادات فهي جذابة مثل النموذج الأصلي.. ولكنها اكثر تطورا.. وهناك ثلاثة اجهزة دواره للتشغيل موجودة امام الخزانة الوسطي وتتعامل مع وظائف التدفئة والتهوية.. وفوقها شاشة لعرض المعلومات والترفيه والسيارة التجريبية تحظي بشاشة لنظام الملاحة ثلاثية الابعاد.. ويمكن خلالها كتابة الاتجاهات والطرق التي يقصدها السائق. اما السيارة الانتاجية فسوف تحتوي علي شيء تقليدي.
أما المقعدان الخلفيان فهما اكثر رحابة وسعة من السيارة الحالية. ومثلما يتوقع الخبراء فان النسخة الثانية قد لاتحظي بتأثير الأولي.. ولكنها تحتوي علي تصميم كلاسيكي يتطلب التطوير. وبشكل عام فان امكانات TT الجديدة جذابة بشكل لايمكن مقاومتها


__________________

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى