مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

البصل و فوائده

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default البصل و فوائده في الجمعة أبريل 27, 2007 7:50 pm

yayahaker

avatar
عضو اساسي
عضو  اساسي


بصل يابس


بصل أخضر



البصل Onion نبات من الفصيلة الزنبقية، ذو رائحة نفاذة مهيجة لاحتوائه على مواد كبريتية طيارة, والبصل مفيد جدا للصحة وعصيره يقتل الميكروبات السبحية، ووجد بأن له تأثير إيجابي لتعويض إنتاج البنكرياس الضعيف من مادة الأنسولين.

البصل من فصيلة الزنبقيات وهو من النباتات الحولية المعمرة ، ويوجد منه نوعان هما البصل الأبيض والبصل الأحمر، ولا فرق بين النوعين من الوجهة الطبية ولكنهما يختلفان في المذاق.

البصل ملطف معطش و مدرر للبول وملين للبطن ومنشط للقلب. الحذر من تقطيع البصل و تخزينه وذلك لتتكون مادة سامة فيه نتيجة لتأكسده, لذا يجب استعمال البصل طازجاً.

للبصل تأثير إيجابي في معالجة الأمراض التالية: لسعال الديكي, الربو, التهابات الرئة, التهابات البروستاتة, عسر التبول, القوة والنشاط, الروماتيزم, القوة التناسلية, الأمراض النفسية, السرطان والقروح السرطانية, الكدمات والرضوض, التام الكسور وتخفيف آلامها, الدمامل والقروح المتعفنة, الأكزيما, حب الشباب, وجع وأمراض الأذن, وجع الرأس والصداع والشقيقة, الرشاقة والتنحيف, الزكام والسعال والأنفلونزا, ضغط الدم والذبحة الصدرية.

عرف البصل منذ آلاف السنين لدى المصريين القدماء وادركو ما للبصل من فوائد عديدة تفوق معظم العلاجات في علاج نزلات البرد ...

فقد كان غذاؤهم الرئيسي هو البصل والثوم أثناء بناء الأهرامات لحفظهم من الأمراض ومنحهم القوة لمواصلة بناء الاهرامات.

من مميزات البصل مقو عام , مدر للبول , مذيب للرواسب البوليه, والكلور.

مضاد للروماتيزم, مضاد للحفر, مطهر ,مضاد للافات, مضاد للجراثيم,

مفرز , مضاد للتصلب الشرياني والتجلط , منظم للغدد ,خافض للسكري , طارد للديدان ,منوم خفيف ,مفيد للجلد وللشعر .

كما يوصف البصل للضعف والوهن والارهاق الذهني وللنمو وللتهاب البول وللاستسقاء للروماتيزم ولالتهاب المفاصل وللحصى المراريه وللتخمر المعوي وللعلل التناسليه والبوليه ايضا يوصف البصل للسعال والتهاب الشعب وللربو وللرشح ولضعف الهضم ولاختلال التوازن الغددي وللسمنه وللتصلب الشرياني وللبروستات وللجروح والقروح والحروق وللكلف والنمش. أثبتت دراسات أن تناول البصل النيء اللاذع على وجه الخصوص يرفع من مستوى الكوليسترول النافع ، ويرجع هذا الي وجود المواد الكيماوية التي اكتشفها الباحثون وتقدر بحوالي 150 مادة فعالة ..



البصل ومرضى السكر

استخدم البصل منذ زمن ليس بقليل لمرض السكر ولكن .. لم يتحققوا من نتيجته واكتشاف فاعليته والمواد الكيميائية التي يحتويها وتصديه لهذا المرض الا في سنة 1923 .

حيث يقوم بخفض نسبة الجولوكوز بالدم وفي الستينات تم التعرف عل هذه المواد الكيميائية واهمها أوراينيز ومحتواها على مادة مشابه لعلاج السكري ( توليبيوتاميد )



البصل كمضاد حيوي

لعل اول من وصف البصل كمضاد حيوي للبكتيريا هو العالم الشهير لويس باستير وكان ذلك في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي وحينها شاع استخدام البصل لمحاربة العدوى ....

وكذلك تاثير البصل الحارق او اللاذع يذيب أعزكم الله المخاط الزائد في الشعب الهوائيه والبلغم وحامي جيد باذن الله من نزلات البرد .

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى