مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اللوز .. ســلامة للـقـلب

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default اللوز .. ســلامة للـقـلب في الجمعة أبريل 27, 2007 7:35 pm

yayahaker

avatar
عضو اساسي
عضو  اساسي
أكد عدد من الدراسات الحديثة أن تناول اللوز يخفض مستوى الكولسترول الضار ، كما يساعد في الإقلال من خطر الإصابة بمرض شرايين القلب التاجية . ويعتقد الباحثون أن تناول حفنة من اللوز أو ما يعادل 30 جراما يوميا كجزء من الغذاء الصحي يساعد في تقليل خطر مرض شرايين القلب .

وقد أشارت دراسة حديثة أجريت في جامعة تورنتو الكندية أن تناول 30 جراما من اللوز ( مع القشر ) يوميا قد أدى إلى خفض مستوى الكولسترول بنسبة 3 % .

واقترح الباحثون في جامعة " تافتس " الأمريكية أن العناصر المغذية الموجودة في اللوز ، وفي قشوره تقدم معا حماية أكبر مما لو كانت منفصلة عن بعضها . وفي دراسة أخرى من جامعة كاليفورنيا ، أشار الباحثون إلى أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز ، إضافة إلى محتواه الطبيعي من الفيتامين E تؤثر بصورة إيجابية في الجسم . وهذا ما يدعم الرأي الذي يدعو دوما إلى تناول الثمار بقشورها .

والمعروف أن اللوز غني بالدهون ، ويحذر الإفراط في تناوله ، ولكن دراسة حديثة أجريت في " كلية كنغ " في لندن ، أشارت إلى أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد يلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها ، فعند تناول اللوز بقشره لا يمتص الجسم جميع الدهون الموجودة فيه ، ويطرح جزء من الدهون مع البراز . ويحتاج الأمر إلى المزيد من الدراساتflower flower flower

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى