مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تحريف كلام عن هاميلتون على الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default تحريف كلام عن هاميلتون على الانترنت في الثلاثاء أكتوبر 16, 2007 5:14 am

Nirvana

avatar
المشرف و المراقب العام للمنتدى
المشرف و المراقب العام للمنتدى
بدأت مرسيدس-بنز البحث عن أحد موظفيها العاملين في إسبانيا لدسه معلومات "تخريبية" على موقع الموسوعة المجانية "وايكيبيديا" على شبكة الانترنت عن سائق ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.
ويمكن لأي شخص أن يدخل معلومات على هذه الموسوعة المجانية على شبكة الانترنت، إلا أن القيمين على الموقع يمكنهم أن يراقبوا المصدر الذي صدر منه هذا التعديل، أما عبر اسمه المسجل على الموقع أو عبر التسلسل الرقمي لعنوان الكومبيوتر الذي استعمل من أجل هذا التعديل، وقادت التحريات الشركة الألمانية والموقع إلى أحد مراكز الأولى في إسبانيا حيث قام أحد العاملين فيه بإدخال معلومات "تخريبية" عن هاميلتون.
ومن بين هذه التعديلات تحوير الكلام الذي صدر عن بطل العالم السابق الألماني ميكايل شوماخر الذي قال عام 2001 "إذا استمر هاميلتون على هذه الوتيرة سيجد طريقه إلى فورمولا وان".
أما "المخرب" فعدل هذا القول وجعله "أعلم أنه أمر فظيع للغاية لكن إذا استمر (هاميلتون) على هذه الوتيرة سيجد طريقه إلى فورمولا وان".
كما قام هذا الشخص بتغيير وقائع الحادث الذي وقع خلال جائزة اليابان الكبرى عندما اصطدم الألماني سيباستيان فيتيل سائق تورو روسو وخلال وجود سيارة الأمان بالأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول الذي ألقى باللوم في بادئ الأمر على هاميلتون الذي كان أمامه، لكن الاتحاد الدولي برأ ساحة البريطاني.
وتم تعديل المعلومات الموجودة عن هذا الحادث بحيث أصبحت كالتالي: "لقد تسبب (هاميلتون) بحادث بين مارك ويبر وسيباستيان فيتيل بسبب قيادته الخطرة وغير القانونية خلف سيارة الأمان. ورغم شريط الفيديو والرأي العام لم يتم تغريمه".
وقام القيمون على موقع "وايكيبيديا" بمنع إدخال أي معلومات إضافية عن هاميلتون حتى 20 الشهر الحالي بسبب هذه العملية "التخريبية".
وقال متحدث باسم الموقع "يمكننا التأكيد أن المعلومات التي أدخلت كان مصدرها دايملر (مرسيدس)".
وقامت مرسيدس بتوجيه رسالة إلى جميع العاملين فيها لتذكيرهم أنه يجب استعمال أجهزة الكومبيوتر من أجل العمل فقط وليس من أجل نشاطات مثل تحديث المعلومات على موقع "وايكيبيديا"، مضيفة "هناك حظر أصبح الجميع يعلم به لكن اطمئنوا لأن البحث (عن المخرب) لا يزال قائماً".

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى