مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

سياحة حول العالم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default سياحة حول العالم. في السبت يونيو 09, 2007 4:57 pm

tito 2010

avatar
عضو V.I.P
عضو  V.I.P






السودان هو أحد الدول العربية والإفريقية ، ويعتبر أكبر تلك المجموعة مساحة ، ويبلغ تعداد السكان ثلاثين مليون 85 فى المائة منهم مسلمون وهم الأغلبية .
والسودان جمهورية رئاسية برلمانية، حيث يعتمد النظام الرئاسي فينتخب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب وكذلك البرلمان . وإدارياً يتخذ الفيدرالية منهجاً لإدارة الدولة ويتوزع على 26 ولاية على رأس كل ولاية والي، منتخب من قبل برلمانها بناء على مجموعة ترشيحات من رئيس الجمهورية .
يتمتع السودان بموارد طبيعية وموقع جغرافي يؤهله للعب دور حيوي في عالميه الإفريقي والعربي.. فتباين المناخ والجغرافيا ووجود نهر النيل وروافده الكثيرة جعلت البلاد منتجه لمختلف أنواع المحاصيل والأعلاف والخضراوات، وهو صاحب أكبر رصيد من الثروة الحيوانية في محيطه خاصة الماشية، والسودان غني بالبترول والمعادن وأبرزها الذهب والكروم والمايكا. وبدأ مؤخراً في الإستفادة من ثروته النفطية.
وقد أدى ثراؤه الطبيعي إلي تعدد مظاهر الطبيعة البكر فيه ،كما أن به عدد من الحظائر الطبيعية المحميّة، وهو كذلك منظم هام لرحلات القنص والصيد. ويمتاز السودان عن غيره من دول العالم العربي بوفرة المياه العذبة وتنوع مصادرها وضخامة إحتياطيه منها. وقد شهد ثورة تعليمية كبرى بعد عام 1989 وفيه أكثر من 30 جامعة حكومية وغير حكومية والعديد من المعاهد والكليات.
والسودان اليوم على أعتاب ثورة اقتصادية وصناعية هامة يستفيد فيها من موقعه الجغرافي والإستراتيجي عبر فتح عدد من المناطق الحرة وتشريع قوانين الاستثمار الميسرة والضامنة لحقوق المستثمرين.
اهم السلع الاقتصادية بالسودان.. القطن والصمغ العربى والحبوب الزيتيية والسكر والماشية واللحوم.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى