مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

باحثون ألمان يتوقعون سرعة دوران الأرض مصداقا للحديث النبوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

hamzaanki

avatar
عضو فعال
عضو فعال
توصل باحثون ألمان إلى أن التغيّر المناخى وظاهرة الاحتباس الحرارى المؤدية لارتفاع درجة حرارة الأرض من الممكن أن تؤدى إلى زيادة سرعة حركة دوران الكرة الأرضية، وتقارب الأيام والساعات. وذلك يؤكد صدق حديث النبى -صلى الله عليه وسلم- الذى يخبر فيه أن‏ ‏الساعة لا تقوم حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر
نقل مصدر إخبارى ألمانى عن "فليكس لاندرير" خبير الجيوفيزياء بمعهد "ماكس بلانك" الألمانى قوله : ستصبح أيامنا فى المستقبل أقصر.
جدير بالذكر ان مسند الإمام أحمد بن حنبل قد أورد حديث النبي - صلى الله عليه وسلم - في أبواب علامات الساعة الذى يؤكد هذا المعنى فى قوله -صلى الله عليه وسلم- :" ‏لا تقوم ‏ ‏الساعة حتى يتقارب الزمان فتكون السنة كالشهر ويكون الشهر كالجمعة وتكون الجمعة كاليوم ويكون اليوم كالساعة وتكون الساعة كاحتراق السعفة الخوصة "
وحول السبب العلمى الذى سيؤدى إلى سرعة حركة الأرض قال "فليكس لاندرير" : إن هذا سيحدث لأن توزيع الثقل على الكرة الأرضية سيختلف حيث سيتسع نطاق المحيطات التى تزيد درجة حرارة المياه فيها وستغرق المناطق المستوية الأمر الذى سيزيد من ثقل هذه المناطق.
ونظرا لكون نصف الكرة الشمالى من أكثر المناطق المتضررة فإن هذا سيؤدى إلى تركيز الثقل فى هذا الجزء تحديدا.
وأوضح الخبير أن اقتراب ثقل الكرة الأرضية من نقطة المركز سيؤدى إلى سرعة دورانها بشكل مماثل لما يحدث مع الراقص على الجليد الذى يؤدى رقصات دائرية تقترب فيها يديه من قدميه ويرتكز ثقل جسمه على هذه المنطقة مما يؤدى إلى دورانه حول نفسه بشكل أسرع.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

لمسات2010


مشرف منتدى المواضيع العامة
مشرف منتدى المواضيع العامة
Very Happy جزاك الله خيرا اخى الكريم Very Happy

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى