مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

متعة وسياحة في الصين

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default متعة وسياحة في الصين في الجمعة يونيو 08, 2007 1:07 pm

abdallah36

avatar
عضو اساسي
عضو  اساسي
[color=blue]الصين دولة واسعة المساحة، متنوعة التضاريس، جميلة المناظر، وفيرة الموارد.
اترككم مع بعض مناطقها الجميله..........

تيانتشي على جبل تيانشان






.

تقع منطقة تيانتشي على منتصف منحدر جبل تيانشان المشهور بقمة بوقهدا والواقع في داخل محافظة فو كانغ بمقاطعة شينجيانغ، ويبعد من أورومتشي 110 كيلومترات شرقا، ويبلغ ارتفاعه عن سطح البحر 1980 مترا، وتشكلت بحيرة طبيعية في الجبل الشاهق. وتظهر البحيرة علي شكل نصف قمر، طولها 3400 متر وعرضها 1500 متر ومساحتها 4.9 كيلومتر مربع، وأعمق نقطة بها علي عمق 105 أمتار. إن المياه صافية وشفافة مثل يشم. وتحيط بها جبال شاهقة، وأعشاب خضراء وزهور مثل ديباج فتسمى ب" لؤلؤة جبل تيانشان". وتنتشر أشجارالتنوب الجميل والصنوبر الشامخة في كل مكان. وتشمخ في الجزء الجنوبي الشرقي من جبل تيانتشي تشمخ قمة بوقهدا الرئيسية الضخمة والبالغ ارتفاعها 5445 مترا. وتلاصقها قمتان أخريان علي جانبيها. ويري الناظر إلى الأعلى والأمام ثلاث قمم شاهقة متجاورة وتلامس أعلاها السحاب وتبدو كأنها حمالة أقلام. و تتلألأ الثلوج والنهر الجليدي في القمة كضوء فضي وتشكل مع بحيرة تيانتشي الصافية مما منظراً طبيعاً رائعاً.


إن سلسلة الجبال التي تحيط بتيانتشي ، تنمو فيها أعشاب القُنَيّب والفطر ودانغ تشن وبصل العرار وغيرها من الأعشاب الطبية. وتوجد في الأودية كثير من الطيور والحيوانات النادرة، وتعيش أسماك كثيرة في البحيرة، وفي قمة الجبال يوجد نهر جليدي ونحاس وحديد ومايكا وغيرها من المعادن. إن الموارد الوفيرة والمناظر الطبيعية النادرة في منطقة تيانتشى تتمتع بقوة جاذبة أكثر بالنسبة إلى العاملين في حقول الجيولوجيا والجغرافيا والأحياء. و أُدرجت في قائمة أهم المناطق المشهورة ذات المناظر الجميلة في عام 1983 .



حيث هناك مهرجان المعبد في جبل مياوفنغ



يتمتع جبل مياوفنغ الملقب بالجبل الأول غربي بكين بمناظر طبيعية ساحرة وأجواء بوذية مشهورة. ومهرجان المعبد التقليدي الضخم الذي يقام هنا كل سنة يجذب زوارا لا يعدون ولا يحصون من أنحاء البلاد. كما يوجد في المنطقة كثير من البساتين للتمتع بقطف وجني الفواكه الطاذجة. وقرية تشوانديشيا التي تقع علي سفح الجبل تلقب "بقصر بودالا في غرب بكين". ومازالت تحافظ علي ملامح معمارية تعود لأسرتي مينغ وتشنغ حتى الآن. ومعظم المباني فيها تحافظ أيضا علي ممراتها المرصوفة بالاحجار ومتاجرها القديمة بشكل جيد. وتتسم القرية باجواء ثقافية وتاريخية كثيفة.










.







[color:31ec=blue:31ec]














[color=blue]حديقة في بكين




تقع حديقة الطريق الدائري الثاني بين شارع قولو القديم وجسر يونغخهقونغ في جنوب الطريق الدائري الثاني ببكين، وتواجه قصر يونغخه العريق. ويبلغ طول الحديقة كيلومترين وعرضها 25 مترا فقط وتبلغ مساحتها 54 ألف متر مربع لذلك تُسمى أضيق حديقة في بكين.





وابرز ما يميز تصميم هذه الحديقة الحضرية هى التجديد الثقافي للمدينة العريقة. ولأنها تقع قرب وسط المدينة على حدود مدينة بكين القديمة المُعاد ترميمها حديثا، حيث تم تجديد هذه المنطقة وفقا لمتطلبات الحماية الثقافية لمعالم مناظر بكين القديمة وكافة تصميمات المشروع كانت حسب أسلوب البناء التقليدي الصيني واستُخدم فيها كثيرٌ من المواد الباقية من البنايات القديمة خاصة، وجسد المشروع معالمَ بكين التقليدية القديمة المتنوعة خلال الحقب التاريخية المختلفة عبر فنون بنائه ويطلق عليه "معرض البيوت الشعبية في بكين القديمة".












وفي الوقت نفسه، أدخل تصميم بناء الحدائق المنظرية الى الأيكولوجيا الخضراء ومازالت بالحديقة 167 شجرة قديمة واحداها تجاوز عمرها 100 سنة مما شكل ثقافة بكين القديمة عن طريق المناظر المُشكلَة بالنباتات. وزرعت اشجار السرو بكثافة لتشكل سور المدينة القديمة وتسعى المدينة الى تحقيق الانسجام بين الانسان والطبيعة.






[color:31ec=blue:31ec]






























[center]



















[url=http://vb.arabseyes.com/t29891.html]















[/center]





#5



vbmenu_register("postmenu_374735", true);




-




[color=blue]ال شينغآنلينغ الكبيرة


تقع جبال شينغآنلينغ الكبيرة بشمال شرقي الصين. وتمتد من شاطئ نهر هيلونغجيانغ الجنوبي إلى غربي نهر شيلامولون، وتبلغ المسافة المستقيمة من الشرق إلى الغرب 1200 كيلومتر، ومن الشمال إلى الجنوب 1700 كيلومتر، وارتفاعها بين 1100-1400 متر.

وتوجد على شمال جبال شينغآنلينغ الكبيرة غابات مزدهرة، تشمل أنواع أشجارها الرئيسية شجر القضبان واللاركس وتنوب جميل وغيرها. وتغطي مساحتها الإجمالية 67ر1 مليون هكتار وتبلغ نسبة الغطاء الغابي 62% تقريبا، وهى أكبر منطقة غابية قديمة في الصين. تمتد سكك حديدية كثيرة الى داخل هذه المنطقة الغابية.



المناخ في جبال شينغآنلينغ الكبيرة جاف. والمنطقة غنية بالموارد الطبيعية. فيها حيوانات ونبات متنوعة. ويتشكل الغطاء النباتي من الأشجار الضخمة والشجيرات والنباتات العشبية. وأكثر من عشرة أنواع من الحيوانات البرية التي تعيش فيها تحت حماية الدولة والمنطقة. كما أن المصادرالمعدنية فيها وافرة أيضا.









اتمنى تكونوا قضيتوا اوقات ممتعة برفقتي في رحلة الصين
واتمنى لا تكونوا دختوا أثناء السفر

أو مَللتم رُفقتي
[color:31ec=blue:31ec]سلامي


[/b]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

2default رد: متعة وسياحة في الصين في السبت يونيو 09, 2007 2:07 am

hakim788

avatar
عضو V.I.P
عضو  V.I.P
صور رائعة واصل يا مبدع

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

3default رد: متعة وسياحة في الصين في السبت يونيو 09, 2007 11:10 am

walid-yami


عضو متطور
عضو متطور
شكرا رائعة بس يجب عليك نقل الموضوع الى منتدى سفر والسياحة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

4default رد: متعة وسياحة في الصين في السبت يونيو 09, 2007 11:11 am

walid-yami


عضو متطور
عضو متطور
شكرا رائعة بس يجب عليك نقل الموضوع الى منتدى سفر والسياحة

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى