مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

بوجاتي فيرون

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default بوجاتي فيرون في الخميس يونيو 07, 2007 3:07 am

بوجاتي فيرون الأقوى والأسرع في العالم

نالت شركة الحبتور للسيارات، امتيازاً جديداً في عالم السيارات حيث أصبحت وكيلاً حصرياً لمبيعات وخدمات بوجاتي السيارة الأسرع في العالم ...



ويرجع ظهور بوجاتي سيارة السباق السريعة إلى عام 1909 حيث ظلت تسيطر على عالم السيارات حتى عام 1940. ثم عادت بوجاتي الأسطورية مع ظهور بوجاتي فيرون 16. 4 التي يتم إنتاج سلاسل منها الآن.
هاهي الآن بوجاتي فيرون 4. 16 بعد أن اختارتها مجلة السيارات البريطانية الشهيرة توب جير «سيارة العام» و«سيارة أحلام العام» للعام 2005 تنطلق بسرعة خارقة في لمح البصر. وقد أعرب مارك جونز مدير عام الحبتور للسيارات عن فخره بهذا السبق قائلاً إن انطلاق سيارة بوجاتي فيرون 4. 16 في الشرق الأوسط من الحبتور للسيارات إنجاز رائع بكل المقاييس، وأضاف قائلاً إن الحبتور للسيارات قد تلقت بالفعل طلبات شراء عديدة لسيارة بوجاتي فيرون 4. 16 بعد أيام قليلة من انطلاقها.
وتعتبر الحبتور للسيارات هي المسؤولة عن سيارات بوجاتي من حيث المبيعات والفعاليات والدعايات والخدمات وتنظيم الزيارات لمصنع سيارات بوجاتي في الإمارات العربية المتحدة. "قوة المحرك وروعة الأداء" تأتي بوجاتي فيرون 4. 16 مع محرك 16 وقوة 1001 حصان (736 كيلو واط) وتندفع السيارة من صفر إلى 100 كيلو في الساعة (1. 62 ميلاً في الساعة) في زمن لا يتجاوز 5. 2 ثانية وتتجاوز 300 كيلو متر في الساعة (4. 196 ميلاً في الساعة) في زمن 14 ثانية. ويستخدم المحرك الذي صممته بوجاتي قاعدة « في آر» لتوفير الحيز المطلوب من خلال قاعدتين صغيرتين تضمان ثماني اسطوانات تواجه كل منهما الأخرى بزاوية 90 درجة.
وتولد بوجاتي فيرون 4. 16 عزم دوران 1250 نيوتن متر يتراوح من 2200 إلى 5500 دورة في الدقيقة وسرعة تصل إلى 406 كيلو مترات في الساعة (3. 252 ميل في الساعة) وهي أقصى سرعة صمم من أجلها الشاسيه ومنظومة القيادة. ويتم الوصول إلى جهاز نقل الحركة الآلي من خلال صندوق تروس مبتكر بتحويل مباشر وسبع سرعات متتابعة كما يتم نقل قوة المحرك إلى الدواليب من خلال دفع رباعي دائم.

مزايا السلامة
صممت منظومة أمان بوجاتي فيرون 4. 16 بشكل يتلاءم مع المزايا الفائقة للأداء والتسارع والسرعة وضمان أقصى مستويات الأمان والسلامة من خلال هيكل أحادي من الليف الكربوني في قطعة واحدة كما توفر الوسادات الهوائية للسائق والراكب حماية إضافية وكذلك صممت إطارات عالية السرعة خصيصا للسيارة بوجاتي فيرون 4. 16.
وتضمن منظومة PAX المبتكرة القيادة الآمنة حتى عند توقف ضغط الهواء الفجائي. وتضم مزايا السلامة الأخرى معطل الرفع الخلفي الذي يعمل كفرملة مظلة عند استخدام الفرامل في الحالات الطارئة.

الشكل الداخلي والخارجي
لم تجر تغييرات كثيرة على شكل الجيل الأخير من بوجاتي مقارنة بشكلها الأصلي. ومن بين المزايا البارزة لسيارة بوجاتي فيرون 4. 16 شكلها الرياضي وانحناءاتها المميزة والامتداد التصوري للمصدات التي تمتد بعرض منطقة النافذة الجانبية، ومنافذ الهواء الأمامية والجانبية. ولم يطرأ تغيير على أعمال الدهانات ذات اللونين المعروفين وتتوافر مجموعة من خمسة ألوان قياسية تم اختيارها خصيصاً لهذا الجيل.
وتشتمل المرايا الجانبية على أضواء دليلية متكاملة، وجرى تطوير معطل الرفع الخلفي القابل للسحب ليتلاءم مع دوره المزدوج كفرملة، وتحمل الدواليب البالغ حجمها 20 بوصة شعار EB في المنتصف الذي يعد ميزة أخرى تميزت بها سيارات السباق في الثلاثينات.
بعد أن كشفت بوجاتي فيرون 4. 16 عن عالمها المتميز يظهر الشكل الداخلي في ثوب جديد تماماً من الجلد الفاخر باستثناء بعض الأجهزة والأجزاء المعدنية حيث يرى السائق صورة كاملة للسيارة من خلال لوحة الأجهزة أمامه ومنها القدرة الحصانية بفضل أجهزتها المصممة بشكل رائع ومتناسق والاستغناء عمداً عن الأجهزة الزائدة دون الإخلال بمزاياها الرياضية.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى