مرحبا بكم في منتدنا


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تاريخ الفريق الهوندا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1default تاريخ الفريق الهوندا في الإثنين يونيو 04, 2007 9:45 am

اختتم سباق الجائزة الكبرى الصيني في نهاية موسم 2005 السنة السادسة من مشاركة فريق B•A•R Honda في بطولة العالم لسباق الفورمولا واحد التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).

وخلال فترة السبع سنوات منذ أول ظهور له في سباق الفورمولا واحد، استخدم الفريق في السنوات الست الأخيرة منها محركات Honda، حقق الفريق بعض الإنجازات الهامة التي تتضمن أول مركز في سباق وأول نقاط وأول مركز على منصة التتويج وأول مركز صدارة في ترتيب الانطلاق، وبلا شك أن المرحلة الماضية كانت مرحلة حافلة بالأحداث. ستجد في هذا القسم جدول أحداث زمني لإنجازات الفريق.

كان أول ظهور لفريق B.A.R في سباق الجائزة الكبرى الأسترالي عام 1999 مع جاك فيلينوف وريكاردو زونتا، حيث تسابقا في سيارتي B.A.R جديدتين مزودتين بمحركين Supertec V10. وقد شهد الموسم التالي بداية شراكة مثيرة مع Honda. وبحلول عام 2001، حل أوليفييه بانيس مكان زونتا وأكد فيلينوف منافسة الفريق المتزايدة بحصوله على مركزين على منصة التتويج في أسبانيا وألمانيا.

وملأ جنسون باتون مكان بانيس الفارغ منذ بداية عام 2003، في حين حل تاكوما ساتو محل فيلينوف لخوض السباق الأخير من الموسم، وهكذا كان إعداد المشهد لموسم يعد الأفضل في تاريخ B.A.R Honda. وخلال عام 2004 تم تحقيق العديد من الأحداث الهامة الجديدة، فباتون يحرز ما لا يقل عن 10 مراكز علة منصة التتويج في طريقه ليحتل المركز الثالث في بطولة السائقين. كما إنه حقق أول مركز صدارة في ترتيب الانطلاق في تاريخ الفريق. علاوة على هذا، فقد صعد ساتو لمنصة تتويج الفورمولا واحد لأول مرة في تاريخه المهني عندما أنهى ثالثاً في إنديانابوليس. وجاءت علامة أخرى هامة في سوزوكا عندما تنافس فريق B.A.R في سباق الجائزة الكبرى رقم 100 له.

ومع أن باتون قد أحرز مركز الصدارة في كندا وأضاف مركزين إضافيين إلى سجله الشخصي، إلا أنه أخفق عام 2005 في تحقيق تلك المعايير العالية التي كان عليها في العام السابق. ومن ناحية أخرى، انتهى الموسم بعلامة مميزة حيث أكدت Honda عزمها على الفوز ببطولة العالم لسباق الفورمولا واحد بامتلاكها كافة الأسهم في فريق B.A.R Honda F1 – تلك الخطوة التي لا تضمن فقط مستقبل الفريق ولكن نتج عنها أيضًا تغيير اسم الفريق ليكون فريقHonda Racing F1.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى